Tuesday, January 22, 2008

عالمنا العربى

حصار غزة

غزة مازالت صامدة تحت الحصار ومرضاه مازالوا يعانون من انقطاع الكهرباء وهناك اخرون منهم قد ماتوا من أثر انقطاع الكهرباء ولكن كالمعتاد لم نعد نعطى الخبر اى اهمية لاكثر من سبب تكرره باستمرار وانشغال معظمنا بكأس الأمم الافريقية واصبح هذا شاغلنا الشاغل لم نأبه لحصار غزة بقدر اهتمامنا بالفرق الصاعدة لدور الثمانية وتدرجا بالفائز بالبطولة ,لكن هل اصبح شئ كهذا بديلا عن حياة اخواننا وشهدائنا .
فى الدورة السابقة عندما فازت مصر رأيت الشوارع ممتلئة فى كل مكان فى مصر , تعج بالناس من كل مكان وفى خارج مصر ايضا , فى فرنسا وغيرها احتشد الاف المصريين من الفرحة , لكن وغزة محاصرة لا نجد مثل هذه الاعداد الخمة محتشدة ولا حتى عشرها بل ان وجدت فهناك القليل ممن يعدون على اصابع اليد .
اهذا رد الفعل المناسب لمثل هذا الحدث ؟
كم امرأة الان فى غزة تصرخ لنجدتها ؟ ولكن للأسف ليس فينا المعتصم ؟
والكل ينادى بمجلس الامن والحلول السلمية , أفلم يتعلموا الدرس بعد ! , أى حلول سلمية , يظهر انهم كذبوا الكذبة وأمنوا بها .
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ماترك قوما الجهاد الا ذلوا ) وهذا مألنا الأن الذل واليوم غزة وغدا من التالى ؟

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/7341677F-5C09-413C-8DDC-BB4898465CF1.htm

http://www.aljazeera.net/NR/exeres/A65DA786-18EB-4852-A30C-700862B3E6A6.htm


صفقات الزيارات لساركوزى وبوش

بوش يعود من المنطقة بصفقات سلاح بقيمة 20 مليار دولار، وساركوزي بصفقات متنوعه بقيمة 40 مليار يورو
صفقات بمليارات الدولارات منحت مجانا للرئيسين الامريكي والفرنسي وتثيرهذه الصفقات الكثير من الاستفهامات، لاسيما في ظل الحديث الدائر عن أن المداخيل الخيالية للطفرة النفطية الحالية، قد تتحول برأى بعض الخبراء الى عبء جديد، لأن المنظومات الحالية في المنطقة، ليس في مقدورها استثمار تلك الأموال لتوفر ثروة حقيقية لشعوب المنطقه.

أكد مستشار الرئيس بوش للأمن القومي، ستيفن هادلي، أن إدارته أبلغت الكونغرس رسمياً بأنها تنوي بيع أسلحة وتجهيزات عسكرية بقيمة عشرين مليار دولار إلى مختلف دول الخليج، والقسم الأكبر منها للسعودية. وكانت الإدارة الامريكيه قد كشفت عن هذا المشروع في عام 2007. ولم ينف مسؤول أميركي أن يكون قد جرى ترتيب توقيت الإعلان عن إبلاغ الكونغرس ليتزامن مع وصول بوش إلى الرياض فى جولته الاخيرة.
40 مليار يورو صفقات مع فرنسا

وخلال جولته الخليجيه التي بدأها في السعودية، وانهاها في الإمارات ابرم الرئيس الفرنسي ساركوزي اتفاقات تسليحيه وتجاريّة ونوويّة، قدرها ساركوزي بنحو 40 مليار يورو. وهو ربما ما دفع، بعض الأصوات المعارضة لساركوزى في باريس، الى وصفه بمسؤول مبيعات '' أريفا ''، المتخصصه بصناعة المفاعلات النووية الفرنسية

كل هذه الاموال على الاسلحة والتسلح لماذا؟ ونحن لا نستخدم السلاح ونجبن من استخدامه ومع علمنا انه مهما وصل فلن يقارن مع التسلح الامريكى لجيشه ولا الفرنسى

2 comments:

يا مراكبي said...

أحلى جملة قولتيها هي إننا بنجبن أن نستخدم السلاح

هي دي خلاصة .. عالمنا العربي

الطائر الحزين said...

انهم يقتلونا بأموالنا


تحياتى