Saturday, August 18, 2007

جديد سامى الحاج



تتوقع وزارة العدل السودانية أن تفرج السلطات الأميركية قريبا عن سامى الحاج مراسل الجزيرة والمعتقل منذ 2001 فى جوانتانامو والذى تم اعتقاله على الحدود الأفغانية الباكستانية أثناء تغطيته الحرب على أفغانستان للجزيرة, وسجن شهورا في قاعدة بغرام الأميركية قرب كابل قبل نقله إلى غوانتانامو حيث أمضى أكثر من خمس سنوات وذلك تتويجا للتحركات والاتصالات الجارية بين الطرفين.

وقال وزير العدل إنه سيتم الإفراج عن سامي الحاج في غضون أسبوعين أو ثلاثة بعد أن أبلغت الخرطوم السلطات الأميركية عن استعدادها لتسلمه.

وأضاف المسؤول السوداني أن سلطات بلاده ستجرى تحريات مع الحاج للتأكد من أنه لم ولن يرتكب "أعمالا إرهابية"، نافيا وجود شروط أميركية تلزم السودان بعدم مغادرة سامي له.

وكان عاصم الحاج، شقيق سامي الحاج، صرح إنه قد يتم الإفراج عن شقيقه في نهاية الشهر الجاري، مشيرا إلى أن واشنطن طلبت ضمانات بألاا يغادر سامي الحاج السودان قبل اتخاذ قرار إطلاق سراحه نهائيا.

وأفادت وزارة الخارجية السودانية في وقت سابق بأنها عبرت للإدارة الأميركية عن استعدادها لتسلم مواطنها ووجهت لها رسالة بهذا الخصوص أبلغتها فيها بأن سامي الحاج لا يمثل تهديدا للأمن القومي الأميركي.

وقد صرح محامى سامى الحاج كلايف سميث بأنه يجب الاسراع فى اتخاذ القرار لقيام الحاج بالاضراب عن الطعام منذ أكثر من 200 يوم

وكان الحاج وعدد من معتقلي غوانتانامو دخلوا في إضراب عن الطعام احتجاجا على ظروف الاعتقال والفراغ القانوني المحيط بهم بسب عدم توجيه تهم إليهم وعدم إفادتهم من النظام القضائي الأميركي في آن واحد

أرجو من الجميع الدعاء بفك كرب جميع معتقلى جوانتانامو

12 comments:

عصفور المدينة said...

اللهم فرج كرب المأسورين
وفك أسرهم عاجلا غير آجل

layal said...

ربنا يفك اسره
كما فك اسرى البحرين في غونتنامو

الطائر الحزين said...

اللهم فك اسرهم
بارك الله فيك

مـحـمـد مـفـيـد said...

اللهم فك قيدنا وقيد المسلمين جميعا

فى القلب said...

اللهم فك كرب الأمه الأسلاميه جمعاء

yousef said...

ربنا يفك أسره وأسرنا من الذل اللى احنا فيه
مستنى منك زيارة لمدونتى المتواضعه
regards

Anonymous said...

الفاضلة هند...
سعيد جدا بزيارتك، نأمل وننتظر الإفراج على سامي الحاج وكل المعتقلين ظلما، إن اعتقال سامي الحاج هو قتل للحرية والديمقراطية.
تحياتي.

توووووووووف.
http://ttouf.jeeran.com/blog

-_- said...

Hi there,

You are chosen to represent your country in the first international blog
WUB (World United Bloggers)

The aim of this blog is to prove to the world that differences in language, religion,race and nationality do not make us hate each other and we can make this world better if we express our opinions with respect to others.

If you agree to join us please send e-mail with your nick name , age , country and your blog address to sharm_lover@hotmail.com where you will be sent an activation mail which makes you entitled to contribute in WUB, your name as one of the contributor will automatically be updated.Please read the rules before you start any posting in WUB where you will also find the aims of this WUB.

Thanks
Chief WUB,


Sharm .

أخف دم said...

وكمان عايزين ياخدوا تعهدات ان معدش يغادر بلده .. ناقص ياخدوا تعهد انه ما يدخلش الحمام إلا لما ياخد الإذن من اسم النبى حارسها أمريكا الله يحرقها ..
ربنا يفك كربهم جميعا ويعجل بنهاية الظلمة

Anonymous said...

عصفور المدينة
امين يارب وجزاك الله خيرا

layal
ربنا يفك اسر الجميع يارب

الطائر الحزين
بارك الله فينا وفيك شكرا لك

محمد مفيد
ان شاء الله ربنا يستجيب مننا الدعاء

Anonymous said...

فى القلب
ربنا يفك قرب كل مسلم وجزاك الله خيرا

yousef
غالى والطلب رخيص

touf
السعادة ليا انا
ومش اعتقال سامى الحاج لوحده اعتقال سامى مترتب على حبس حريتنا جميعا سواء جوا بلادنا او خارجها او التعدى على حقوقنا الدينية والحدود الدولية
ربنا يفك اسرانا جميعا يارب

Anonymous said...

اخف دم
بكره يطلعوا قرار ممنوع اى مواطن مسلم يدخل بيتهم من غير تاشيرة دخول وابقى شوف ازاى هتدخل بيتكم